%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a8%d8%a7%d9%83-%d9%84%d9%8a%d9%86%d9%83%d8%b3-%d9%81%d8%b9%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d9%81%d9%89-2

أهلاً بكم متابعى سيو صح مرة إخرى فى مقالة جديدة

أكثر ما يشغل بال مديرى المواقع وهي الباكلينكس فى عام 2022

يعتقد بعض مديرى المواقع ويروا أن السبيل الوحيد نحو تصدر النتائج الأولى فى جوجل هو بناء باك لينكس قوية حيث أنهم لا يهتمون بالطريقة التى يحصلون بها على هذه الباك لينكس ولكن يهتمون فقط بالحصول عليها من أى موقع وبأى شكل كان حتى وإن كان فيه مخاطرة قد تعرض موقعهم للتراجع النسبى أو العقاب الكلى …

لهذا السبب فى هذا الدليل سأقوم بعرض العديد من طرق الحصول على الباك لينكس القوية والتى تناسب جميع المجالات وسوف أقسمهم في 3 مناطق مختلفة وهما :-

1 . المنطقة الخضراء  ( باك لينكس مطابقة لمعايير جوجل تماماً تأثيرها بطئ ولا يوجد منها أدنى خطورة )

2 . المنطقة الصفراء  ( باك لينكس قوية حينما يتم الحصول عليها بشكل صحيح وبها نسبة خطورة ضئيلة )

3 . المنطقة الحمراء  ( باك لينكس فعالة وقوية للمواقع التى لا تبحث عن الإستمرار طويلاً فى السيرش )

قبل البدئ فى مشاركة الطرق معكم يجب أن أنوه عن بعض الأشياء الهامة للغاية يجب أن يعلمها كل مديرى المواقع الذين يبحثون عن الحصول على زيارات من محركات البحث سواء فى المحتوى العربى أو الأجنبى.

أولاً : الباكلينكس backlinks هي وسيلة وليست هدف هذا يعنى أنه لا يجب عليك بناء باك لينكس جديدة يومياً وعدد الباك لينكس لا يهُم على الإطلاق بالعكس كلما زاد عدد الباكلينكس الخاصة بموقعك فى فترة زمنية قصيرة كلما زادت الشكوك حول موقعك وربما يخضع لمراجعة يدوية فى وقت من الأوقات إذا زادت عدد الباك لينكس الخاصة بك عن المعدل المتعارف عليه فى مجالك .

ثانياً : الباكلينكس backlinks بدون محتوى ( حصرى ) و ( غنى بالمعلومات ) فى أغلب الأحيان لن تنفعك بشئ وقد قلت فى أغلب الأحيان لأننى أعلم أنه فى بعض المجالات الباك لينكس تكون هى الفيصل بين المنافسين بغض النظر عن جودة المحتوى ولكن إذا إمتلكت الإثنان معاً تأكد أنك ستحقق نتائج أفضل بكثير .

ثالثاً : الباكلينكس backlinks هي عملية ذات شقين شق التنفيذ وشق المتابعة الشق الأول ينتهى بحصولك على الباك لينك أو بنائك إياه والشق الثانى يبدأ بعد ذلك مباشرة وهو متابعة أرشفة هذا اللينك ومن ثم متابعة تأثيره على نتائج موقعك وتأثيره على الـ Link Profile عن طريق الأدوات المخصصة لذلك مثل MOZ Site Explorer , Ahrefs وغيرهم .

أخيراً يجب التنويه أن تنفيذك لأى طريقة من هذه الطرق التى تندرج تحت المنطقة الصفراء أو الحمراء يقع تماماً تحت مسؤوليتك الشخصية وأننى قد قمت بمشاركتها فى هذه المقالة حتى تكون مُلماً بأكبر قدر ممكن من طرق بناء الباك لينكس ولكننى لا أنصح بها ولا أوصى بها بأى حال من الأحوال .

الباكلينكس backlinks

هذا المنطقة غير إلزامية ولكن ينصح دائماً أن تستخدم ما يناسبك بها من طرق خلال الشهر الأول لموقعك على الإنترنت وإذا مر وقت طويلاً على موقعك ومازلت لم تستخدم هذه الطرق فهذا هو الوقت الأنسب لفعل ذلك حتى تحسن من اللينك بروفايل الخاص بك وتجعله أكثر قابلية للوثوق من جوجل أو Rank Brain كما هو المتعارف بين أوساط الـ SEOs

القسم الأول : حسابات السوشيال ميديا الهامة والمؤثرة فى النتائج

1 . إنشئ حساب لموقعك على تويتر : شارك فيه روابط مقالاتك وموقعك يومياً وإستخدم الهاش تاجز النشطة المتعلقة بمجال موقعك للحصول على Exposure أو إنتشار أوسع مما يكسب موقعك ثقة جوجل بشكل أسرع خلال شهوره الأولى على الإنترنت

حيث يعتبر تويتر الشبكة الإجتماعية صاحبة التأثير الأعلى على نتائج المواقع فى محركات البحث وتحديداً فى عمليات البحث الطازجة والتى ترتبط بوقت محدد مثل عمليات البحث الخاصة بالبث المباشر والأخبار العاجلة والمسلسلات والبرامج الحوارية وخلافه .

2 . إنشئ حساب على Pinterest Business : مما لا شك فيه أن موقعك سيحتوى على صور سواء كانت حصرية أو منقولة من مواقع إخرى بنتريست هو المكان الأنسب لنشر هذه الصور وكسب باك لينك مباشر لموقعك من خلال نشر رابط المقالة أو الصفحة مع الصور التى تنشرها .

ما يميز بنتريست عن المواقع المنافسة فى نفس المجال مثل إنستجرام أو Flickr أنه محسن داخلياً للـ Bots الخاصة بمحركات البحث مما يجعله قابل للظهور فى نتائج البحث بنسبة أكبر من المواقع الإخرى التى تعتبر Closed Communities أو مجتمعات منغلقة لا تتحرك فيها الـ Bots بحرية .

3 . إنشاء قناة فعالة على اليوتيوب : هذه الخطوة غير إلزامية إذا كنت لا تستطيع تقديم محتوى مرئي أو موقعك ينشط فى مجال لا يوجد به محتوى مرئي ولكن إذا كان لديك القدرة على إخراج محتوى جذاب لليوتيوب هذا سوف يساعدك بشدة على بناء موقع قوى للغاية فى محركات البحث قادر على تصدر النتائج الأولى وكسب ثقة جوجل .

ودعنى اقدم لك نصيحة ثمينة للغاية فى بداية نشرك للفيديوهات على اليوتيوب قم بإرفاق رابط موقعك فى عناوين الفيديوهات بالشكل التالى ( domain.com ) حتى يكسب ثقة جوجل بشكل أسرع كما هو موضح فى المثال التالى حيث أن هذه الطريقة تساعد جوجل على التعرف على موقعك بشكل أسرع وتمييزه عن المواقع الجديدة فى نفس المجال .

القسم الثانى : الباك لينكس اللحظية RSS

1 . إنشئ حساب فى IFTTT : حيث يمكنك الموقع من ربط الـ RSS الخاصة بموقعك بحسابك داخل الموقع ومن ثم نشر مقتطف من مقالاتك الجديدة على أكثر من موقع أوتوماتيكياً مما يساعد هذه المقالات على التقدم فى محركات البحث ويحسن من سرعة أرشفة صفحات موقعك الجديد خصوصاً فى شهره الأول .

2 . إنشئ حساب فى Tumblr : قم بإنشاء حساب لموقعك فى موقع Tumblr الشهير وقم بإنشاء مدونة تحمل إسم موقعك الرئيسى ومن ثم قم بربط المدونة برابط الـ RSS الخاص بموقعك الرئيسى عن طريق موقع IFTTT كما هو موضح فى الصورة التالية

3 . إنشئ حساب على موقع Pocket : يعتبر موقع Pocket من مواقع الـ Social Bookmarking الأشهر على مستوى العالم خلال الفترة الأخيرة ونتيجة لذلك أصبح مصدر هام لـ Bots جوجل يساعدها على إستكشاف جديد المحتوى على الإنترنت وأرشفته فى أسرع وقت كما إنه يساعد على دفع الصفحات الجديدة إلى الصفحات الأولى فى وقت أسرع لذا يجب عليك أن تستخدمه هو أيضاً فى عملية نشر روابط مقالاتك الجديدة كما هو موضح فى الصورة التالية

4 . إنشاء حساب على InstaPaper : هذا الموقع لا يختلف كثيراً عن موقع Pocket ولكنه يتبع مباشرة موقع بينتريست لذا يعتبر من المصادر المميزة ويساعد بشكل كبير على أرشفة صفحات موقعك الجديدة بشكل أسرع ويساعد على تقوية مقالاتك الجديدة فى محركات البحث خلال 24 ساعة من نشرها قم بتسجيل حساب جديد فيه وإربطه بحسابك فى IFTTT كما هو موضح فى الصورة التالية

يمكنك الإستمرار فى هذه الطريقة وربط مواقع إخرى كثيرة مثل :-

– موقع Pinterest
– موقع WordPress
– موقع Flickr
– موقع Evernote
– موقع Slack

وغيرهم …

القسم الثالث : إكتب محتوى يستحق الإشارة إليه

1 . فاترينة عرض تليق بمحتواك : إذا كنت واثق فى جودة محتوى موقعك أو جودة خدمتك التى تقدمها فلا بد أن تذهب بمحتواك أو خدمتك إلى المكان الذى يليق بها ويظهرها بأفضل حُلة ممكنة .

فى الشهور الثلاثة الأولى لموقعك لن يأتيك الكثير من الزوار وهذا طبيعى ويحدث مع 95% من المواقع الناشئة ولكن إذا كنت تقدم محتوى قيم يمكنك التوجه إلى الزوار بنفسك عن طريق تقديم محتواك فى مكان يليق به وهذا المكان قد يكون واحد من ثلاث

المنتديات الشهيرة فى مجالك

هذا مثال لكتابتى بعض المقالات الحصرية على منتدى ترايدنت الشهير مما ساعدنى على تسويق إسمى وإسم سيو صح لشريحة إخرى من الجمهور .

– المدونات الشهيرة فى مجالك

قم بالبحث فى جوجل عن ” إكتب معنا ” + كلمة مفتاحية ” متعلقة بمجالك وسوف يظهر لك المدونات التى تحتاج إلى مدونين أو إلى كُتاب بالقطعة ليكتبوا لهم مقالات متخصصة قم بالتواصل معهم وإعرض عليهم أفضل قطعة محتوى قمت بكتابتها من قبل وإطلب منهم الإشتراك معهم والتدوين مع ذكر رابط موقعك فى صندوق التعريف الخاص بك أو فى نهاية المقالة .

– صفحات الفيس بوك الشهيرة

كما ترى فى الصورتين اللتان فى الأعلى لقد ظهرت فى صفحتين من الصفحات الشهيرة فى مجال التسويق الإلكترونى والعمل على الإنترنت فى بداية ظهور الموقع مما ساعد على إنتشارى بشكل أسرع ووصولى لشرائح لم أكن لأصل إليها بسهولة .

هنالك طريقين لفعل هذا الأمر :-

1 . أن تلقى طعماً يلتقطه مريديه : وهذا مع حدث مع المثال الأول بعد أن قمت بالتدوين عن أفضل خمسة مدونين عرب فى عام 2013 قام عدة مدونين بالإشارة لهذه المقالة على صفحاتهم على الفيس بوك كان من ضمنهم راغب أمين كما ترى فى الصورة الأولى وهذا جلب لي العديد من الزيارات فى وقتها .

2 . أن تكون علاقات مع المؤثرين فى مجالك :  وتطلب منهم الدعم والمشاركة ولا تقلق هذا الأمر ليس صعباً فقط تواصل معهم مباشرة وإعرض عليهم ما تقدمه وإذا كان يستحق الدعم والمشاركة سيفعلون ذلك وإن لم يفعلوا يكفى أنهم قد عرفوا عنك ، كما ترى فى الصورة الثانية قام الأخ عبد الكريم بن محمادى بمشاركة إحدى فيديوهاتى الأولى على اليوتيوب على صفحته الخاصة .

القسم الرابع : إستهداف المواقع الناشئة فى مجالك

1. تقديم عرض لا يمكنهم رفضه : أسهل طريقة للحصول على باك لينكس مستهدفة وقوية فى مجالك هو إستهداف المواقع الناشئة التى يديرها أفراد وتقديم عرض لا يمكنهم رفضه عن طريق إشراكهم فى مسابقة بمقابل مادى مغرى أو تقديم عرض لهم يدفعهم للإشارة لموقعك داخل محتوى موقعهم .

قمنا منذ عدة سنوات بإطلاق ما يعرف بإسم ” كارنفال التدوين ” داخل صفحة إحدى المواقع التى كنا بصدد إنشائها وهو موقع مصدر سيو وكان غرض هذا الكارنفال هو تشجيع المدونين على إنشاء محتوى قيم وفى نفس الوقت الحصول على باك لينكس مستهدفة لموقعنا الجديد .

وبالفعل بعد أن قمنا بعمل إعلان ممول على الفيس بوك إشترك 25 مدون وقاموا جميعاً بالإشارة إلى موقع مصدر سيو وقتها كل هذا مقابل 100 دولار ذهبت لواحد من المدونين ولكن مقابلها حصلنا على 25 باك لينك عاليين الجودة ومستهدفين للغاية كما هو موضح فى الصورة التالية

القسم الخامس : قدم عرض أفيلييت ودع الباقى للناس

1 . عروض الأفيلييت تساعد على كسب الباكلينكس : إذا كنت تقدم خدمة أو منتج أو حتى محتوى مكتوب يمكنك إنشاء نظام أفيلييت داخل موقعك يدفع مديرى المواقع والمدونات الإخرى للإشارة إلى موقعك عن طريق روابط الأفيلييت .

ولتحقيق أكبر إستفادة ممكنة من هذه الطريقة عليك أن تقدم عرض مغرى للويب ماسترز وذلك من خلال تقديم نسبة من الأرباح لا تقل عن 15% أو إذا كنت تقدم محتوى أو خدمة مجانية يمكنك دفع عمولة ثابتة مقابل كل عملية تسجيل مجانى تأتى من خلال رابط الأفيلييت

ولكن إحرص على أن تنشئ نظام أفيلييت قوى ومُحكم يستطيع فلترة الـ Leads عن طريق الأى بى و التفعيل بالبريد حتى لا تتعرض للتحايُل أو التلاعب بنظام الأفيلييت

كما ترى فى الصورتين السابقتين هذا مثال لبعض المواقع التى قامت بنشر مراجعة لكورس ستيب سيو الذى قمت بنشره فى عام 2015 وتم وضع رابط الأفيلييت الخاص بالكورس داخل المراجعة والذى بدوره يعتبر باك لينك لموقع الكورس.

وهذا الأمر حدث مع أكثر من 15 موقع عربى فى مجال الديجتال ماركتنج بخلاف ما تم نشره على شبكات التواصل الإجتماعى سواء الفيس بوك ، تويتر أو حتى لينكد إن.

تعرف ايضا علي: دليلك الشامل للكلمات المفتاحية 

الباكلينكس backlinks

القسم الأول : شراء دومينات منتهية وإعادة توجيهها لموقعك 301

1 . قم بالإشتراك فى DomCop : يمكنك هذا الموقع من الإطلاع على كافة الدومينات المنتهية أو التى على وشك الإنتهاء خلال أيام وشراء إحداها الذى يخضع لبعض المعايير الهامة للغاية وهما كالتالى :-

– أن يكون به صفحات مؤرشفة بجوجل لتجنب الدومينات المعاقبة
– أن يكون هذا الموقع كان يقدم محتوى فى نفس مجالك أو مجال قريب له
– أن يكون الدومين يحصل على ترافيك من خلال خانة SEM Traffic
– أن يكون الدومين تخطى عمره العامين على الأقل لتجنب الـ Fake PR
– أن يكون الدومين الأوثورتى لا يقل عن 22 حتى تستطيع الإستفادة منه
– أن يكون اللينك بروفايل خالى من الباك لينكس الصينية واليابانية السبام

ملحوظة : لا ينصح بتحويل أكثر من دومين واحد إلى موقعك سنوياً لتجنب خطر العقاب.

القسم الثانى : شراء بانر إعلانى به الكلمة المفتاحية على الصورة

1 . يمكنك شراء بانر إعلانى فى أى موقع : وهذه الطريقة لا تُعد مخالفة أو بها نسبة خطورة إلا فى حالة واحدة أن الموقع الذى تُعلن فيه يقوم بتغيير عدد كبير من المعلنين كل شهر مما يُثير الشكوك حول تحول فكرة الإعلان إلى طريقة للحصول على باك لينكس ولكن إذا كان الموقع الذى تُعلن فيه هو موقع يقدم خدمة الإعلان بغرض الإعلان فلا يوجد منها أى خطورة وبالعكس ينصح بها .

كما ترى فى الصورة السابقة هذا مثال لموقع سيو صح فى عام 2013 قامت بعض المواقع بشراء بانرات إعلانية 720×90 أسفل النافبار كل إعلان من هذه الإعلانات به كلمة مفتاحية محددة كـ Alt Text ورابط مباشر للموقع بدون إستخدام رابط مختصر حتى يكون الباك لينك مباشر .

القسم الثالث : شراء باك لينك داخل Guest Post

1. قم بشراء Guest Post : يمكنك الحصول على Guest Posts من مواقع متعلقة بمجال موقعك عن طريق متجر سيو صح للباك لينكس حيث أننا نوفر عشرات المواقع فى كافة المجالات , هذه الطريقة من أفضل طرق الحصول على باك لينكس لأنها تعتمد على النشر اليدوى فى مواقع نشطة بالفعل .

أما إذا كنت تدير موقع أجنبى ينصح دائماً أن تقوم بهذا الأمر عن طريق التواصل مباشرة مع مديرى المواقع وعرض نشر مقالة داخل موقعهم مقابل مبلغ من المال يحددوه هم كما هو موضح فى المثال التالى .

كما ترى فى الأعلى هذه صورة لرسالة قمت بإرسالها إلى Jon Cooper مؤسس موقع Point Blank SEO رغبة منى فى طرح تدوينة على موقعه بمقابل مادى مع التأكيد على جودة المقالة وملاقتها لمعايير الموقع المعتاد عليها وأن تقدم إفادة حقيقية للمتابعين .

فى أغلب الأحيان المواقع التى لديها سمعة طيبة لن تطلب منك مقابل مادى نظير نشرك لمقالة بداخلها بل إذا كانت مقالتك جيدة حقاً وتستحق النشر سيقومون بهذا مجاناً ويتيحوا لك إمكانية نشر رابط موقعك بداخلها كتقدير لمجهودك المبذول فى كتابة المقالة .

القسم الرابع : رفع ملفات Bulk برابط موقعك

1 . قم برفع ملف هام فى مجالك به رابط موقعك : هذه الطريقة قديمة للغاية تعود إلى بداية الألفية ولكنها فعالة للغاية لأنها لا تشكل أى خطورة على موقعك طالما هذه الملفات نظيفة ولا تحوى محتوى جنسى أو عنصرى فكل ما عليك فعله هو إختيار ملف يهم المستخدمين فى مجالك ورفعه على أكثر من موقع فى نفس الوقت .

بعد تسجيلك حساب فى موقع MirrorCreator : قم بالدخول إلى إعدادات حسابك ثم Edit Filehosts Account وقم بإنشاء حسابات فى كافة المواقع الموجودة فى القائمة وإضافة إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك كما هو موضح فى الصورة مع مراعاة أن هنالك بعض المواقع تطلب API Permission وإخرى تطلب User ID وسوف تجد أسفل كل موقع توضيح لطريقة الحصول على بياناته .

بعد ذلك قم بإختيار ملف هام وأضف له رابط موقعك بدون www كما هو موضح فى المثال السابق وإختار 12 سيرفر من السيرفرات المتاحة عن نفسى أفضل الإختيارات التى قمت بالإشارة إليها فى الصورة السابقة ولكن لك مطلق الحرية فى إختيار السيرفرات التى تناسبك .

هذه الطريقة ستساعد موقعك الجديد على كسب العديد من الإشارات المباشرة من خلال ذكر البراند نيم أو رابط موقعك مباشرة فى عدة ملفات ، وإذا إستطعت تسويق هذه الملفات داخل المنتديات الكبيرة فى مجالك سيتم مشاركتها على نطاق أوسع بالتالى ستضمن أرشفة هذه الروابط والإستفادة منها .

اقرا ايضا: طرق جلب الزوار إلى موقعك

القسم الخامس : إجراء Podcast مع مديرى المواقع الناشئة

1. إحدى الطرق المتداولة والمتعارف عليها عالمياً فى بناك الباكلينكس هى إجراء حديث صوتى أو Podcast مع الأشخاص المؤثرة فى مجالك ، ولكن بينما تبدأ موقع جديد لن يكون بإمكانك التواصل وإقناع المؤثرين فى مجالك بإجراء بودكاست .

لذا ينصح بأن تحاور مديرى المواقع الناشئة فى مجالك التى تبدأ طريقها هى الأخرى وتكون الإستفادة متبادلة عن طريق نشر الـ Podcast فى الموقعين والحصول على باك لينك متبادل ليس به أى خطورة ويساعد على الإرتقاء بالموقعين معاً .

كما ترى فى الصورة السابقة قمت بعقد بودكاست مع أحد متابعى سيو صح المميزين الذين كان لديهم تجربة مميزة فى العمل على الإنترنت أردت أن يشاركها مع زوار الموقع وبالفعل قمت برفع البودكاست على قناة سيو صح على ساوند كلاود وحصلت على باك لينك من الموقع بجانب الزيارات التى حصلت عليها من مشاركة الضيف لرابط البودكاست على حساباته الشخصية.

تعرف ايضا علي: السيو المحلي دليل شامل بالخطوات 2022

الباكلينكس backlinks

القسم الأول : إنشاء شبكة مدونات خاصة PBN

1 . يمكنك إنشاء عدة مدونات : على إستضافات وأى بيهات مختلفة وشراء دومينات منتهية وربطها بهذه الإستضافات للحصول على باك لينكس قوية ومؤثرة على نتائج موقعك الرئيسي ولكن هذه الطريقة تعتبر من الطرق ” الخطرة ” حالياً وتنفيذها يجب أن يتم بحذر شديد وبدقة متناهية

” و كأنك تحاول تهريب شحنة مخدرات من داخل قسم شرطة :)) “

هذه الطريقة بإختصار تعتمد على إنشاء عدة مواقع عن طريق شراء دومينات منتهية ذات معايير عالية وكتابة بضعة مقالات بها واستخدام إحدى مقالاتها للإشارة إلى موقعك على الكلمة المفتاحية الرئيسية التى تستهدفها مع الإشارة إلى موقع أخر داخل كل مقالة لتجنب توجيه الروابط الخارجية بأكملها إلى موقعك مما يُثير الشكوك .

أيضاً يجب عدم الربط بين مواقع الـ PBN المختلفة بأى شكل من الأشكال لا عن طريق المقالات ولا عن طريق الإعلانات ولا عن طريق السوشيال ميديا .

كلما زادت عدد المقالات التى تكتبها داخل شبكة المدونات الخاصة بك كلما قلت فرصة إكتشافها حيث أنها ستعتبر موقع قائم بذاته يحاول جذب المستخدمين من محركات البحث ولم ينشئ فقط بغرض الحصول على باك لينكس لموقع أخر .

ملحوظة : من كل موقع ينصح بأخذ باك لينك واحد لموقعك من المقالة الأولى التى تنشرها عليه وينصح أيضاً أن تستخدم قالب أو Template يعرض المحتوى بأكمله فى الصفحة الرئيسية حتى تحصل على الباك لينك من الصفحة الرئيسية وليس من المقالة فقط ( إنظر لمثال رقم 1 )

2 . يمكنك إيجاد الدومينات المنتهية : الحاصلة على باك لينكس من المواقع الكبرى عن طريق الدخول إلى هذا الموقع والبحث برابط الدومين كما هو موضح فى الصورة السابقة حيث قمت بالبحث داخل موقع سيو صح لإظهار كافة الروابط الخارجية المعطلة .

ومن بين هذه الروابط توجد دومينات حاصلة على باك لينكس من موقع سيو صح ولكنها لم تعد موجوده وهى متاحة للتسجيل الأن مثل الموقعين المظللين باللون الأخضر ، أنت أيضاً يمكنك فعل نفس الأمر مع كافة المواقع وإيجاد عشرات الدومينات المنتهية الحاصلة على باك لينكس من المواقع الكبرى مجاناً بدون الحاجة للإشتراك فى أى أدوات مدفوعة .

القسم الثانى : ترك تعليق داخل صندوق IntenseDebate

1. هذه الطريقة الشهيرة التى يستخدمها معظمنا للحصول علي باك لينك مجاني : تعتمد على ترك تعليق داخل مواقع عربية وأجنبية تقدم محتوى شبيه بمحتوى موقعنا وإستخدام خانة الإسم فى وضع الكلمة المفتاحية التى نستهدفها مع رابط موقعنا أو صفحتنا المستهدفة .

هذه الطريقة أسهل الطرق فى التنفيذ وأسرعها فى جلب العقاب لموقعك حيث إختيارك للمواقع الخاطئة لترك تعليق بها قد يعرضك للعقاب بنسبة كبيرة ولكن دائماً ما هنالك أسلوب أفضل لإدارة التعليقات وتحقيق أكبر إستفادة منها وهو ما سأشاركه معك الأن.

أولاً : قم بالدخول إلى موقع DropMyLink وسجل حساب مجانى 

الباكلينكس backlinks

قم بإختيار Comment Backlinks ثم Intense Debate وأضف كلمة مفتاحية متعلقة بمجالك مع فلترة تاريخ النتائج إلى أخر عام كما هو موضح فى الصورة السابقة وقم بالضغط على كلمة Search بعد ذلك .

ثانياً : قم بتنصيب Moz Chrome Extension وسجل حساب مجانى لإظهار الـ Page Authority الخاص بالنتائج فى جوجل كما هو موضح فى الصورة التالية 

قم بإختيار النتائج صاحبة أعلى نسبة أوثورتى كما هو موضح فى الصورة السابقة وبعد ذلك قم بالدخول إلى الصفحة التى ستترك فيها تعليقك وقم بإضافة إسمك الحقيقى فى خانة الإسم ورابط الصفحة المستهدفة فى خانة موقعك .

إذا كنت تبحث عن العقاب السريع قم بوضع كلمة مفتاحية مكان خانة الإسم غير ذلك عليك أن تتبع ما قمت به حيث وضع الإسم الحقيقى سوف يجلب لك أوثورتى

ولكنه سوف يبعد الشبهات عن موقعك ويجنبه العقاب .

اقرا ايضا: سيو اليوتيوب 2022: دليل تصدر النتائج الأولى داخل اليوتيوب

القسم الثالث : شراء خدمات الباك لينك لموقعك أو فيديوهاتك

1 . يمكنك شراء باك لينكس مباشرة : سواء كانت لموقعك الذى تنشئه بغرض التصدر فى وقت محدد ولفترة محددة ولا يعنيك أن يعاقب أو لا أو لفيديوهاتك على اليوتيوب التى ترغب فى تصدرها النتائج ( داخل اليوتيوب ) على أى كلمة مفتاحية ترغب فيها.

الباكلينكس backlinks

يقدم موقع Backlinks.com : خدمات شراء الباك لينك اللحظية عن طريق الإشتراك وشحن رصيدك وإستخدامه فى شراء باك لينكس من ألاف المواقع فى مختلف المجالات ، هذه الطريقة أعتمد عليها فقط حينما أرغب فى التصدر بإحدى فيديوهات قناة جديدة على اليوتيوب ولا أنصح بها نهائياً لأى موقع إلا إذا كنت لا تهتم لأمره حقاً .

كما ترى فى الصورة السابقة قمت بتحديد الرابط وهو فيديو من اليوتيوب وإخترت الكلمات المفتاحية التى أرغب فى الحصول على باك لينكس عليها وإخترت قسم المواقع التى أرغب فى إستهدافها وبعد ذلك إذهب إلى My Link Ads وإختار Handpick-Link Pages كما هو موضح فى الصورة التالية

بعد ذلك يجب عليك أن تحدد بعض المعايير للحصول على أفضل باك لينك ممكن هذه المعايير ببساطة هى إختيار كلمة مفتاحية رئيسية فى حالتى قمت بإختيار Bitcoin ، المعيار الثانى هو إختيار Non-Sitewide-Linksفـ أسوء شئ يمكنك فعله هو الحصول على باك لينك من كافة صفحات الموقع مما قد يعجل بعقابك. أما المعيار الثالث والأخير هو اللغة وهنا قمت بإختيار اللغة الإنجليزية .

بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالصفحات التى يمكنك وضع الرابط الخاص بك بها يجب عليك فحصهم يدوياً وإختيار الأنسب بناء على جودة المحتوى المعروض ورابط الدومين حاول الإبتعاد تماماً عن أى دومين لا يعمل على هذه النطاقات .com .org .net ، يجب أن أنوه مرة ثانية أنى لا أنصح بإستخدام هذه الطريقة مع أى موقع ويكفى إستخدامها مع فيديوهات اليوتيوب ، صفحات الفيس بوك ، حسابات لينكد إن .

لأن هذه المواقع لا تعاقب :))

تعرف ايضا علي: افضل منصة لإنشاء متجر إلكتروني

الباكلينكس backlinks

يجب عليك أن تتأكد من أرشفة الباكلينكس backlinks التى تقوم بالحصول عليها أى كانت طريقتها حتى تضمن تأثيرها على نتائج موقعك بالفعل وحتى يحدث ذلك عليك بالقيام بشئ بسيط للغاية وهو إنشاء مدونة مجانية على Blogger.com وإستخدامها كطعم لـ Bots جوجل.

كل ما عليك فعله هو إنشاء مدونة تحت أى إسم وفى أى مجال وقم بملئها بمحتوى منقول من مواقع إخرى ( مع ذكر المصدر ) وقم بإضافة الباك لينكس التى تقوم ببنائها بداخل هذه المقالات على الكلمات المفتاحية التى تستهدفها والتي تعتبر باك لينك مجاني لموقعك الرئيسى.

دعنى أوضح لك سيناريو أرشفة الباك لينك فى خطوات :-

1 . لنقل أنك قمت بترك تعليق داخل مدونة سيو صح على إحدى المقالات وكانت الكلمة المفتاحية التى تستهدفها فى التعليق هى كلمة كورس سيو .

2 . ثم ذهبت إلى المدونة التى أنشأتها لأرشفة الباك لينكس وقمت بنقل أى مقالة تتحدث عن السيو وأضفت بداخلها رابط المقالة التى قمت بالتعليق عليها داخل سيو صح على كلمة كورس سيو .

3 . بعد ذلك قمت بالذهاب إلى Search Console ثم قمت بعمل Fetch as Google لرابط المقالة التى قمت بإضافتها على مدونتك مع الحرص على إختيار Crawl This URL and its Direct Links كما هو موضح فى الصورة التالية حتى تضمن أرشفة الباك لينك الخاص بك .

ما سيحدث بعد ذلك أن جوجل سوف يؤرشف رابط مقالتك مع أرشفة كافة الروابط الخارجية الموجودة فى الصفحة مما سيدفعه إلى أرشفة رابط المقالة الموجودة على سيو صح مجدداً وبالتالى أرشفة الباك لينك الموجود بداخلها إلى موقعك .

هذه الطريقة ربما تكون طويلة بعض الشئ ولكنها أكثر الطرق المضمونة لأرشفة الباكلينكس backlinks الخاصة بموقعك والتأكد من تأثيرها على نتائجك بالفعل .

Ahmed Ezat
Co-Founder

I'm the Co-founder of SEOS7 agency and Katteb AI writing software. I've been writing about SEO since 2013, featured in multiple newspapers, and invited to speak at different SEO-related events over the past 10 years.

3 Comments

  1. MAROUAN AOULAD BEN TAHER
    15/01/2023

    موضوع مفيد وغني بالمعلومات المفيدة

  2. أحمد
    08/03/2023

    بخصوص أرشفة الباك لينكس بيكون في العديد من المواقع الاخرى كاتبة تعليق في نفس المقال .. لو كلهم ارشفو الباك لينكس بتاعهم اللي في الكومنتات بطريقة حضرتك يبقى كده هيتأرشف عندي بدون مجهود كبير صح؟

  3. Khaled Bakaer
    25/03/2023

    مقالة جميلة جدا وغنية بالمعلومات.
    اسمي خالد ابوبكرالشيش وانا مالك مدونة الشيش التقنية والتي اتمنى ان شاء الله ان تكون اكبر مدونة تقنية عربية

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published. Required fields are marked *