كيف تحسن موقعك للظهور فى توصيات Google Discover والحصول على ألاف الزيارات شهرياً

[ad_1]

هل تعلم ما الذى ينتظر موقعك فى جوجل ديسكوفر

ربما الصورة التالية قد توضح لك !

هذه الصورة من داخل السيرش كونسول الخاص بأحد عملاء سيو صح حيث تجد مقارنة ما بين عدد النقرات التى حصل عليها هذا الموقع من Google Discover أخر 3 شهور مقارنة بالثلاث شهور الذين سبقوهم .

مضاعفة الزيارات بنسبة 500 فى المائة

من 245 ألف نقرة إلى 1470000 نقرة خلال 90 يوم !

ما هو Google Discover ؟

يقدم جوجل لمستخدمى تطبيق جوجل وتطبيق جوجل كروم توصيات لمحتوى من مواقع مختلفة فى شكل كروت وتعتمد هذه التوصيات على الأنشطة الخاصة بكل مستخدم على الإنترنت من عمليات البحث التى يقوم بها بالإضافة للمواقع التى يزورها ويتفاعل معها بشكل مباشر .

يجب التنويه : أن توصيات جوجل ديسكوفر تختلف تماماً عن صندوق أخبار جوجل

كيف يمكنك تحسين موقعك للظهور فى توصيات Google Discover ؟

1. ينصح بكتابة المحتوى بصيغة تحريرية : هذا يعنى أن تكتب محتوى كالمواقع الإخبارية لا يوجد به أى إشارة للكاتب أو للموقع داخل المقال كما نفعل فى سيو صح بل يجب أم يكون المحتوى مباشر وبصيغة الخبر فى العنوان والنص المكتوب .

2. يجب أن يكون المحتوى حصرى : حتى يظهر المحتوى الخاص بموقعك فى توصيات Google Discover يجب أن يكون المحتوى المنشور فى موقعك حصرى بنسبة 100 بالمائة من حيث الشكل ( الصور ) والمحتوى ( المضمون ) .

3. ينصح بكتابة مواضيع تستهدف الأخبار الرائجة : معرفتك لأهم المواضيع الرائجة اليومية وكتابة أخبار حصرية عنها من حيث العناوين والمحتوى والصور سيضاعف فرص ظهورك فى توصيات جوجل ديسكوفر .

4. إضافة صور حصرية وعالية الجودة : من العوامل الأساسية التى قد تفرق ما بين ظهورك فى توصيات Google Discover وبين إختفاء موقعك بين ملايين المواقع الإخرى هى الصور وجودتها ، ينصح دائماً أن تأتى بصور حصرية لم تنشر على الإنترنت من قبل ( ربما من تصويرك أو من داخل فيديو على اليوتيوب إلخ … )

5. ينصح بتنصيب خدمة Push Notifications : إإرسال إشعارات لحظية بأحدث المقالات والأخبار التى تنشرها داخل موقعك سيدفع عدد من المستخدمين للدخول مباشرة إلى هذه الصفحات ويتفاعلون معها وهذا أحد العوامل الهامة للغاية حيث يقوم جوجل بقياس معدل التفاعل الخاص بالمستخدمين مع المحتوى المنشور قبل إظهاره فى Google Discover

6. إذا كان موقعك جديداً إستخدم حملات الفيس بوك : حصولك على بعض الزيارات لمحتوى موقعك أمراً هام حتى يقوم جوجل بقياس معدل تفاعل المستخدمين مع صفحاتك ومن ثم إظهارك داخل توصيات Google Discover لذا ينصح إذا كان موقعك جديداً ولا يوجد به زوار بعد إنشاء حملة لتسويق محتوى موقعك على الفيس بوك .


يجب التوضيح أن Google Discover لا يظهر نتائج موحدة لكافة الأشخاص بل يقوم بتخصيص النتائج طبقاً لكل مستخدم بناء على تاريخ عمليات البحث التى قام بها ، المواقع التى قام بتصفحها ومشاركتها ، المواقع الشبيهة بالمواقع التى يزورها .

كيف يمكنك معرفة إحصائيات موقعك فى Google Discover

  1. – بعد الدخول على حساب موقعك فى Google Search Console
  2. – إدخل على زر Discover
  3. – ستجد عدد النقرات التى حصل عليها موقعك وعدد مرات ظهوره ونسبة النقر CTR
  4. – فى الأسفل ستجد الصفحات التى حصلت على أكبر عدد نقرات

كيف يمكنك معرفة إحصائيات زيارات موقعك من Google Discover عن طريق Google Analytics

  • إدخل على Acquisition ثم All Traffic ثم Referrals ثم قم بالبحث عن googleapis.com

يجب التنويه : أن Google Discover لا يعتمد على كلمات مفتاحية معينة ولا يوجد صندوق بحث للمستخدمين يستخدمونه من أجل إظهار النتائج ، بل يُظهر جوجل توصياته بشكل أوتوماتيكى بدون أى تدخل من المستخدم .

الختام :-

تعتبر توصيات Google Discover حالياً واحدة من أكبر مصادر الزيارات المجانية على الإنترنت وظهور موقعك بها سيجلب لك عشرات بل مئات ألاف الزيارات شهرياً كما هو الحال مع عملاء سيو صح الحاليين الذي يمكنك الإنضمام إليهم من هنا

تقبلوا تحياتى

أحمد عزت

[ad_2]

Source link

Ahmed Ezat
المؤسس

مؤسس شركة سيو صح ومنصة كاتب لإنشاء المحتوى عن طريق الذكاء الإصطناعي، لقد قمت بتدريب أكثر من 20,000 شخص على تحسين المواقع فى محركات البحث وخدمنا فى سيو صح أكثر من 800 عميل على مدار العشر سنوات الماضية وفى هذه المدونة أشارك معك خلاصة خبراتي وتجاربي في إدارة المشاريع على الإنترنت.

هل ترغب فى مشاركة رأيك مع الأخرين؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *