%d9%83%d9%8a%d9%81-%d9%8a%d9%85%d9%83%d9%86-%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%85%d9%8a%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%88%d9%87%d8%a7%d8%aa-%d8%a3%d9%86

أهلاً بكم أصدقاء سيو صح

فى هذه المقالة ولأول مرة داخل سيو صح سأتحدث معكم كل أسبوع عن ريادة الأعمال وفكرة شركة ناشئة أو Startup عالمية حققت نجاح مبهر حيث أقوم بالبحث والتدقيق حول أسباب النجاح ، الأرقام الحقيقية مقتبساً مباشرة من أصحاب هذه المشاريع ونتعرف سوياً كيف تمكنوا من العمل على إنجاح أفكارهم .

اليوم نتحدث عن فكرة تتمحور حول بيع الدومينات واللوجوهات فى سلة واحدة حيث يقوم الموقع الذى نتحدث عنه اليوم ببيع دومينات مميزة مصحوبة بهوية كاملة للموقع بأسعار فوق المتوسطة .

file-5829900

حديثنا اليوم عن موقع : Brand Root

مؤسس الموقع : Michael Rader

تم تأسيس الموقع عام : 2016

أرباح عام 2017 : 2 مليون دولار

معدل الزيارات الشهرية : 250 ألف

يستهدف الكلمات التالية فى محركات البحث :-

Brand Names

Brand Generator

Business Names Generator

file-3185748

كما ترى فى الصورة التى أمامك يقوم الموقع ببيع الدومين المميز مصحوب بلوجو مصمم خصيصاً للموقع كما تشمل عملية البيع توثيق للإسم واللوجو على منصة CognateCM التى تقوم بتوثيق المواقع وهوياتهم على الإنترنت وتحميها من السرقة أو النسخ وتتراوح أسعار الدومينات الموجودة على الموقع ما بين 2000 إلى 6000 دولار .

كيف نشأت الفكرة :-

يقول مايكل ريدر أنه كان يقوم ببيع بعض الدومينات المميزة التى يملكها على منصة Ebay من خلال خدمة الـ Auctions أو المزادات حيث كان يقوم ببيع الدومين لأعلى سعر ممكن وبالفعل نجح فى بيع العديد من الدومينات بأسعار ضئيلة لا تتخطى الـ 250 دولار .

وقتها شعر أن هذا من الممكن أن يكون بزنس موديل ناجح إذا تم تقديمه بشكل أفضل فحينما كان يقوم البعض ببيع الدومينات مصحوبة بلوجو ردئ على Ebay حتى يحصلون على سعر أفضل ، شعر مايكل أنه بإمكانه تقديم لوجوهات أفضل بكثير بل تقديم هوية كاملة والبيع بسعر أعلى .

وهذا بالظبط ما حدث حينما قام مايكل ببيع إحدى الدومينات التى كان يملكها بسعر 10,000 دولار حيث قام بإستغلال هذا المبلغ وبدأ فى إنشاء مشروعة الخاص تحت إسم Brandroot.com

كيف يحقق الموقع أرباح :-

يعتمد الموقع مصدرين للربح حيث أنه يعتمد على بيع دومينات ولوجوهات هو يملك حقوقها بالكامل مما يجعله يحصل على نسبة 100% من الأرباح الناتجة عن بيع هذه الأسماء .

المصدر الثانى هو سوق أو Marketplace متاح لأصحاب الدومينات المميزة الذين يرغبون فى بيعها بسعر عالى حيث يقومون بإضافة دوميناتهم إلى الموقع ويقوم Brandroot بتصميم الدومين عن طريق المصممين الذين يتعامل معهم ويحصل الموقع على نسبة 30% من كل عملية بيع لهذه الدومينات .

كيف يقوم مايكل بتسويق الموقع :-

إعتمد مايكل على البيانات الصحفية المدفوعة بشكل رئيسى حيث إعتمد على أحد الأشخاص الذين يعملون فى مجال الـ Public Relations قد وجده على لينكد إن لكى يساعده بنشر بيانات صحفية عن شركته فى مواقع كبيرة مثل Forbes, Inc, Entrepreneur , Godaddy وغيرهم مما ساعده على الوصول إلى الشريحة التى يستهدفها من رواد الأعمال والشركات الناشئة بشكل أسرع . كما يقوم بتسويق خدمته عن طريق إعلانات Google Search و الرد على رواد الأعمال والمهتمين على موقع Quora.com

أكبر تحدى يواجه موقع Brandroot.com :-

علي لسان مايكل يقول أن التسويق وبناء علاقة طويلة الأمد مع زوار الموقع هو أكبر تحدى يواجهه لعدم خبرته بهذا المجال حيث أنه لا يوجد مدونة فى الموقع أو طريقة واضحة للحصول على البريد الإلكترونى لزوار الموقع وإعادة البيع لهم عن طريق الـ Retargeting وخلافه .

وإلى هنا أصدقاء سيو صح نصل إلى نهاية هذه المقالة أتمنى أن تكون قد إستمتعتم بها وإلى اللقاء بإذن الله فى مقالات قادمة عن ريادة الأعمال وأفكار المشاريع الناجحة على الإنترنت

تقبلوا تحياتى
أحمد عزت

Ahmed Ezat
المؤسس

مؤسس شركة سيو صح ومنصة كاتب لإنشاء المحتوى عن طريق الذكاء الإصطناعي، لقد قمت بتدريب أكثر من 20,000 شخص على تحسين المواقع فى محركات البحث وخدمنا فى سيو صح أكثر من 800 عميل على مدار العشر سنوات الماضية وفى هذه المدونة أشارك معك خلاصة خبراتي وتجاربي في إدارة المشاريع على الإنترنت.

هل ترغب فى مشاركة رأيك مع الأخرين؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *