دراسة حالة : مضاعفة زيارات موقع كوبوناتو من محركات البحث بنسبة 498%



أهلاً بكم متابعى سيو صح فى دراسة حالة جديدة


لأصحاب مواقع الكوبونات عدنا لكم مجدداً بدراسة حالة جديدة لموقع كوبوناتو المتخصص فى عرض وتسويق كوبونات خصم أشهر المتاجر العربية وكيف إستطعنا أن نضاعف زياراته من محركات البحث بنسبة 498% خلال 6 أشهر فقط.



تفاصيل المشروع :-


مدة الحملة : 6 أشهر

المنصة : WordPress

مسؤوليتنا : تحسين الموقع داخلياً، كتابة محتوى للكوبونات، الحصول على باك لينكس

التوقيت : من 1/10/2019 لـ 1/3/2020

النتائج التى تم تحقيقها : مضاعفة الزيارات من محركات البحث بنسبة 498%



كيف قمنا بمضاعفة زيارات الموقع فى خطوات ؟


فى البداية مواقع الكوبونات تحتاج لكسب ثقة محركات البحث سريعاً وذلك يتم عن طريق الإشارات التى يحصل عليها الموقع من منصات التواصل الإجتماعى المختلفة مثل Twitter, Pinterest, Quora, Reddit وأخيراً Facebook وهذه هى كانت الخطوة الأولى


الخطوة الأولى : الحصول على إشارات حقيقية من منصات التواصل الإجتماعى


حيث قمنا بالتواصل مع أكثر من شخص لديه حساب نشط فى تويتر وبنتريست لمشاركة روابط أقسام الكوبونات داخل الموقع بشكل دورى حتى يبدأ جوجل فى ملاحظة النشاط المرتبط بإسم الموقع على تلك المنصات الشهيرة وربطه بمعدل النشر المرتفع داخل الموقع.


ما يميز هذه الطريقة هى أنها تساعدك على صنع كرة الثلج التى تدفع موقعك للنتائج الأولى بشكل سريع للغاية وتخرجه من فترة الإختبار التى يضع فيها جوجل المواقع الجديدة أو كما يطلق عليها " Sandbox " لأن حينما يشارك المستخدمون النشطون روابط موقعك على حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الإجتماعى يثق جوجل فى جودة محتوى موقعك ويبدأ فى تفضيله تدريجياً.



الخطوة الثانية : تحسين الموقع داخلياً بشكل مثالى


واحدة من أهم الأنشطة التى نقوم بها فى أى حملة سيو هى الوقوف على كل المشاكل التقنية التى قد تعوق من تصدر الموقع النتائج الأولى وتضعف من نسب ظهوره فى محركات البحث ومن بين هذه المشاكل التى قمنا بحلها مشكلة الـ Broken External Links التى لا يعتقد الكثيرون أنها ذات أهمية ولكن حينما يكون مجال موقعك معتمد بشكل رئيسى على تحويل الزوار إلى المتاجر لإستخدام الكوبون الخاص بك يجب عليك أن تحرص على توفير روابط خارجية نشطة تعمل بدون مشاكل.


حتى تكون تجربة التصفح التى تبدأ فى موقعك لا تنتهى دائماً بـ 404 فى موقع أخر مما يوحى لجوجل أنك توجه الزوار إلى مواقع وصفحات لا تعمل مما يضعف من تجربة التصفح ويقلل من ثقة جوجل فى موقعك وهذا ما قمنا به حيث قمنا بإستبدال معظم الروابط الخارجية التى لا تعمل بروابط بديلة حتى نضمن تجربة تصفح سلسة لا يوجد بها أخطاء.


كما قمنا بحل العديد من المشاكل الإخرى مثل حل مشاكل الـ Duplicate H Tags و إضافة محتوى للصفحات التى لا يوجد بها محتوى أو تصنف كصفحات ضعيفة Thin Content مع حل مشاكل الـ Internal Broken Links لضمان وجود بنية تحتية مترابطة للموقع تدفع جوجل لتفضيله فى محركات البحث. وتفعيل بعض التحسينات مثل إستخدام CDN للصور ( لم يعد يستخدم الأن بعد إنتهاء الحملة ) وضغط كود الموقع وإضافة Auto Alt Text لصور المتاجر والكوبونات والعديد من التحسينات الإخرى.



الخطوة الثالثة : زيادة معدل النشر اليومى فى الموقع


قمنا بتطبيق إستراتيجية غير مألوفة ولكنا أتت أكُلها فى محركات البحث وهى نشر الكوبونات فى شكل مقالات مرتبطة بأسماء المنتجات الشائعة فى كل متجر، وهذا حتى نتمكن أولاً من زيادة معدل النشر وربطه بأسماء منتجات عليها معدل بحث ثابت وثانياً حتى نتمكن من التفوق على المنافسين فى معدل النشر اليومى مما يجبر جوجل على تفضيل نتائج الموقع نظراً لأن الكلمات المفتاحية فى مجال الكوبونات تصنف ككلمات تتطلب التحديث الدورى أو " Query Deserves Freshness "



كما أن هذه الطريقة ساعدت على مضاعفة نسبة تحويل الكوبونات حيث أن مع كل صورة للمنتج يتم تحويلك إلى صفحته على المتجر مع رابط الأفيلييت إذا وجد.



الخطوة الرابعة : الحصول على باك لينكس ذات طابع مختلف


فى البداية قمنا بالحصول على Guest Posts بالتأكيد لزيادة ثقة جوجل فى اللينك بروفايل الخاص بالموقع ولكن بعد ذلك بدأنا نعمل بشكل يدوى للحصول على باك لينكس ذات طابع مختلف بعض الشئ وذلك عن طريق ( Personal Blogs ) وهى إستراتيجية نعتمد عليها فى سيو صح بشكل حصرى وتتلخص فى التواصل مع أصحاب الحسابات النشطة فى منصات التدوين العالمية مثل Medium, ,Kinja, Write as, Live Journal, Tumblr, Quora وغيرها من منصات التدوين الكبيرة لنشر روابط الموقع فى مقالاتهم " القديمة " الحاصلة على أوثورتى بالفعل.


وبينما تشبه هذه الطريقة الـ Guest Posts بعض الشئ ولكنها تختلف كثيراً فى النتائج المحققة حيث أننا نقوم بالنشر داخل منصة عالمية موثوقة من جوجل وفى حسابات نشطة يقوم جوجل بأرشفتها بشكل دورى مما ساعدنا بشكل كبير على الإرتقاء فى النتائج الأولى على العديد من الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمتاجر العربية والأجنبية الشهيرة مثل سوق وأمازون وغيرهم.


بالطبع هذه ليست الطريقة الوحيدة التى إعتمدنا عليها ولكن كانت هذه الطريقة صاحبة التأثير الأكبر على النتائج الخاصة بالموقع خصوصاً فى نهاية الحملة.



لقد وصلنا للختام إذا كنت إستفدت من هذه الدراسة يسعدنا أن تشاركها مع متابعينك على حساب فيس بوك أو تويتر وإذا كان لديك أى سؤال لا تتردد فى طرحه فى خانة التعليقات.


ولمضاعفة زيارات موقعك من محركات البحث : إطلب خدمتنا


1683 عرض1 تعليق
logo blue seos7.png

منصة سيو صح أفضل شركة سيو بدأت عام 2013 وساعدت حتى الأن أكثر من 5 مليون شخص على فهم محركات البحث وإنشاء مواقع ناجحة على الإنترنت .

  • Facebook
  • YouTube
  • Pinterest
  • Instagram