كيف قمنا بزيادة زيارات موقع الدار داركم من جوجل بـ 146 ألف زيارة خلال 90 يوم

[ad_1]

أهلاً بكم متابعى سيو صح فى دراسة حالة جديدة نشارك فيها بالتفصيل الخطوات التى قمنا بها لزيادة ترافيك موقع الدار داركم بزيادة 146 ألف زيارة من محركات البحث خلال 90 يوم .

البداية :-

فى الأول من أكتوبر عام 2018 تعاقدنا مع موقع الدار داركم لإدارة حملة تسويقية شاملة فى محركات البحث حيث واجهة الموقع بعض المشاكل التى أدت لتراجع نتائجه بشدة ومن ثم تحويل نطاق الموقع 301 من Dardarkom.com إلى Dardarkom.tv .

الخطوات الأولية :-

– فحص الروابط الخلفية [ الباك لينكس ] التى حصل عليها النطاق القديم Dardarkom.com

– التنصل من عدد كبير من هذه الروابط على مراحل ومتابعة تأثير عملية التنصل بشكل دورى

– قمنا بإجراء تعديل واسع فى أقسام الموقع وصفحات عرض الأفلام لبناء بنية تحتية قوية للموقع

تصحيح الأخطاء الموجودة :-

1 . بعد تحويل النطاق كان الموقع يعمل بنسختين وهما http و https قمنا بتوحيد الروابط وتحويل نسخة http إلى نسخة https لتجنب فقدان الـ link juice الخاص بالباك لينكس التى تم بنائها لنسخة http من قبل تحويل النطاق .

2 . كان يتم حذف نسخ الأفلام القديمة فور توفر نسخة حديثة للفيلم وهذا كان يفقد الموقع عدد كبير من الزيارات يصل إلى 20 ألف زيارة شهرياً من السعودية فقط و ضعفهم مرتين من باقى الدول لذا قمنا بحصر الصفحات التى تم حذفها وتم إستعادة بعضها مرة إخرى بنفس الرابط .

ما قمنا به فى الشهر الأول :-

البداية دائماً يجب أن تكون هادئة ومتدرجة وهذا ما قمنا به بالفعل خلال أول 30 يوم :-

1. قمنا بإضافة الموقع لـ 5 أدلة مواقع مدفوعة ذات جودة عالية

2. قمنا بإنشاء 25 حساب فى مواقع Web 2.0 تعطى روابط دوفولو للصفحة الرئيسية

3. قمنا بإنشاء حساب تويتر متخصص فى نشر الأفلام بشكل أوتوماتيكى مع الهاش تاجات الرائجة يومياً

4. قمنا بتصدير الـ RSS الخاصة بالموقع إلى مواقع شهيرة مثل Pinboard و Diigo وغيرهم .

5. قمنا بتعديل طريقة إضافة الأفلام لتعطى روابط داخلية لأهم صفحات الموقع

ما قمنا به فى الشهر الثانى :-

بداية تكثيف العمل لإستهداف كلمات مفتاحية محددة وزيادة الترافيك :-

1. قمنا ببرمجة سكريبت أفلام وتركيبه على نطاق منتهى ذو أوثورتى عالى والإستفاده منه لإعطاء باك لينكس دورية للأفلام التى تنشر داخل الموقع بشكل أمن عن طريق الإقتباس وذكر المصدر .

2. قمنا بإنشاء عدد من المدونات المنتهية على Blogger , EduBlog , Kinja , LiveJournal ونشر محتوى دورى بها والحصول على باك لينكس على أكثر من anchor text .

3. قمنا بنشر محتوى فى عدة مواقع تربطنا بها علاقات مباشرة عن طريق Guest Post وإستهداف كلمات مفتاحية ذات معدل بحث عالى داخل السعودية تحديداً .

4. قمنا بالحصول على باك لينكس من مواقع شهيرة مثل Amazon.com , TripAdvisor.com , Ted.com وغيرهم للإرتقاء بجودة اللينك بروفايل الخاص بالموقع خصوصاً بعد التنصل من عدد كبير من الروابط الضعيفة .

ما قمنا به فى الشهر الثالث :-

جنى الثمار وتوزيع إستهداف الباك لينكس على الصفحات الضعيفة :-

1. قمنا بإستخدام برنامج BuzzBundle لإدارة حملة سوشيال سيجنالز مستهدفة على تويتر و جوجل بلس ونشر بعض التعليقات على فيديوهات اليوتيوب المتعلقة بمجال الموقع مستهدفين عدد كبير من صفحات الموقع المختلفة .

2. قمنا ببناء باك لينكس عن طريق الصور ونشر العديد من الصور على مواقع رفع الصور التى تقبل كتابة وصف للصور بالإضافة إلى نشر الأفلام على بنتريست بشكل دورى للحصول على ترافيك من صور جوجل وسوشيال سيجنال قوى .

3. قمنا بالعمل على بعض المنتديات العربية ونشر محتوى حصرى قمنا بإعداده والحصول منه على باك لينكس للمدونات التى قمنا بإنشائها على Blogger و EduBlog و Kinja و LiveJournal حتى نضمن أرشفتها .

بعض الكلمات التى كنا نستهدفها وتحسن ترتيبها باللون الأخضر :-

النهاية :-

بعد العمل لمدة 90 يوم على الموقع قمنا بمضاعفة زيارات الموقع من محركات البحث بنسبة 15.42% ما يعادل زيادة 146 ألف زيارة كما هو موضح فى الصورة التالية :-

نحن فى سيو صح نعامل كل موقع بشكل مختلف طبقاً لأهدافه ووضعه الذى يأتينا عليه ولكن دائماً ما نبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتائج مرضية لعملائنا وتساعدهم على تحقيق أرباح .


إذا كان لديك موقع وترغب فى زيادة ترافيك محركات البحث إطلب خدمتنا من هنا

أشكر لكم حسن متابعتكم وأتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذه الدراسة على أن نلتقى فى مقالات ودراسات حالة إخرى تقبلوا تحياتى / أحمد عزت

[ad_2]

Source link

Ahmed Ezat
المؤسس

مؤسس شركة سيو صح ومنصة كاتب لإنشاء المحتوى عن طريق الذكاء الإصطناعي، لقد قمت بتدريب أكثر من 20,000 شخص على تحسين المواقع فى محركات البحث وخدمنا فى سيو صح أكثر من 800 عميل على مدار العشر سنوات الماضية وفى هذه المدونة أشارك معك خلاصة خبراتي وتجاربي في إدارة المشاريع على الإنترنت.

هل ترغب فى مشاركة رأيك مع الأخرين؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *