دراسة حالة : مضاعفة زيارات موقع فى المجال الطبى بـ مليون وثماني مئة ألف زيارة خلال 60 يوم فقط

[ad_1]

هل ترغب فى مضاعفة زيارات موقعك من محركات البحث فى أسرع وقت ممكن ؟

لقد قمنا مؤخراً بالتعاقد مع أحد المواقع الطبية الكبرى داخل الوطن العربى
وقد تسلمنا الموقع وهو يواجه تراجع طفيف فى النتائج والزيارات .

لذا قمنا بوضع خطة عمل ساعدتنا على مضاعفة زياراته من محركات البحث
بمعدل 1824107 زيارة خلال 60 يوم فقط !

ما الذى قمنا به خطوة بخطوة :-

1. تنقيح محتوى أهم صفحات الموقع عن طريق Google Search Console : بعد الدخول على حساب Google Search Console الخاص بموقعك ، قم بالدخول على Pages ثم قم بترتيبهم من حيث عدد الـ Impressions .

ثم قم بإستعراض الكلمات المفتاحية Queries الخاصة بكل صفحة على حدى ثم قم بترتيبهم من حيث الـ Impressions هم أيضاً حتى تكون الكلمات صاحبة أعلى معدل ظهور فى الأعلى.

بعد ذلك قم بإضافة الكلمات المفتاحية داخل المحتوى الخاص بالصفحة فى 3 أشكال :-

1. تعديل العنوان : يمكنك تعديل عنوان المقالة وإضافة الكلمة صاحبة أعلى معدل Impressions حيث أنها ستحسن من عدد النقرات التى تحصل عليها هذه المقالة من محركات البحث بشكل سريع للغاية .

2. تعديل المحتوى : إضافة باقى الكلمات داخل محتوى الصفحة وتحديداً خلال المقطع النصى الأول داخل المقالة من شأنه أن يساعدك على تحسين معدل ظهور المقالة داخل محركات البحث وتحسين ترتيبها أيضاً .

3. إضافة Tags : يمكنك إضافة أهم 5 كلمات كـ Tags أو وسوم حيث أن هذه الطريقة ستنشئ صفحات جديدة تستهدف كلمات مفتاحية يبحث عنها المستخدمون بالفعل وستقوم بزيادة عدد الـ Internal Links لمقالتك مما سيساعد على تحسين معدل ظهورها وترتيبها فى محركات البحث.


2. بناء باك لينكس للصفحة الرئيسية : لقد قمنا ببناء 80% من الباك لينكس مستهدفين الصفحة الرئيسية للموقع حيث أن هذا الموقع به عدد صفحات كبير للغاية تبين لنا أن أفضل طريقة لتحسين معدل ظهور وترتيب كافة المقالات هو زيادة قوة الدومين بشكل كامل ومعدل ثقة جوجل فى اللينك بروفايل الخاص به..

لقد قمنا ببناء أكثر من 25 مقالة تسويقية فى مواقع عربية إخرى فى شكل Guest Posts حيث ساعدتنا هذه الروابط على تحسين جودة اللينك بروفايل الخاص بالموقع وإكسابه ثقة أكبر من جوجل .

وقمنا بالإعتماد فى هذا الأمر على متجر الباك لينكس من سيو صح

حيث قمنا بشراء Guest Posts من عدد كبير من المواقع الطبية والعامة الموجودة فى المتجر .

كما أننا قمنا بالحصول على بعض الباك لينكس من مواقع جامعات EDU

وهى الروابط التى ساهمت بشكل كبير فى إحداث الفارق وهذه عينة من المواقع التى إعتمدنا عليها :-

1. موقع جامعة Berkley

2. موقع جامعة UPF


3. إستخدام Onlywire للحصول على Social Signals : هذه المنصة تتميز بإنها تضم بداخلها أكثر من 15 منصة مختلفة مثل Blogger , Tumblr, WordPress, Twitter, Reddit, Diigo, Plurk, Linkedin وغيرهم

لذا قمنا بربط الـ RSS الخاص بالموقع وإنشاء حسابات متخصصة على كافة المنصات الموجودة بداخله ليتم نشر جديد المقالات أول بأول على تلك المنصات والحصول على Social Signals سريعة للمقالات الجديدة مما يحسن من معدل ظهورها فى جوجل .


4. تحسين أخطاء الموقع إعتماداً على SEMrush : يوفر SEMrush خاصية Site Audit التى تقوم بفحص كافة صفحات الموقع والعثور على الأخطاء والتحذيرات والملاحظات المتعلقة بالـ Onpage الخاص بالموقع .

هذا الموقع كان به عدد كبير من الأخطاء والمشاكل الداخلية مثل :-

1. خطأ Duplicated Title and H1 Tag : وهذا ببساطة حينما يكون العنوان المكتوب داخل المقالة يحمل وسم H1 Tag وهو هو نفسه العنوان الموجود داخل Meta Title Tag لذا وقتها يجب تعديل واحداً منهم بتغيير طفيف حتى لا يصبحوا متطابقين حيث أن هذا الأمر من شأنه أن يزيل أى شبهة Over Optimization من شأنها أن تضعف من ظهور الموقع .

2. خطأ Too Long Title Tags : حينما يكون عنوان الصفحة أكثر من 512 بيكسل لا يظهر كاملاً فى جوجل وتحديداً على الهواتف المحمولة وهذا من شأنه أن يضعف من الرسالة الموجهة من خلاله مما قد يؤدى حتماً لضعف نسبة النقر، لذا قمنا بتعديل عدد كبير من العناوين بالحذف والتعديل حتى تصبح ملائمة للظهور بشكل كامل على كافة الأجهزة.

3. خطأ Broken Links : وجود عدد كبير من الروابط الداخلية المعطوبة داخل موقعك من شأنه أن يعطى مؤشر لجوجل أنك موقع غير موثوق وسوف يؤثر بالسلب على عناكب الزحف Bots الخاصة بجوجل وسهولة أرشفة صفحات الموقع ، لذا قمنا بحل عدد كبير من مشاكل الـ Broken Links وتحسين البنية التحتية للموقع .

4. خطأ Uncompressed JS & CSS : هذا خطأ برمجى مرتبط بالسكربتات التى يستخدمها موقعك لعرض الإعلانات أو أى أداة طرف ثالث Third Party JavaScript Code بالإضافة لملفات الـ CSS المنوطة بالشكل العام للموقع ، حينما يتم ضغط هذه الملفات بشكل صحيح ، تتحسن تجربة المستخدم بشكل ملحوظ نتيجة زيادة سرعة تحميل الموقع بشكل عام .


5. الحصول على باك لينكس إخبارية مجاناً ! : هنالك عدد من المواقع العربية التى تعتمد على الـ News Aggregation أى نشر محتوى مواقع إخرى بداخلها مع الإشارة لها ضمن iframe

ومن بين هذه المواقع موقع أخبارك

للحصول على باك لينك من هذا الموقع أو مواقع شبيهة سيتوجب عليك دفع ألاف الجنيهات

ولكننا فى سيو صح قمنا بمعرفة المواقع ونوعية الأخبار التى يقوم بتفضيلها بداخله ثم قمنا بالتواصل مع بعضهم لنشر محتوى حصرى بداخل هذه المواقع وبه رابط يشير لموقع العميل الخاص بنا .

حتى حينما يقوم موقع أخبارك بنقل المحتوى نحصل على باك لينك من داخل موقع أخبارك مجاناً !


هذه الخطوات هى حجر الأساس الذى تم بناء حملتنا عليه ، بالطبع كان هنالك خطوات وأفكار إخرى ولكن هذه الخطوات هى الأهم والأكثر تأثيراً فى النتائج المحققة خلال مدة العمل.

أنت أيضاً يمكنك طلب خدمتنا المميزة من هنا
لتشاهد زيارات ونتائج موقعك تتضاعف شهراً بعد شهر.

تقبلوا تحياتى / أحمد عزت

[ad_2]

Source link

Ahmed Ezat
المؤسس

مؤسس شركة سيو صح ومنصة كاتب لإنشاء المحتوى عن طريق الذكاء الإصطناعي، لقد قمت بتدريب أكثر من 20,000 شخص على تحسين المواقع فى محركات البحث وخدمنا فى سيو صح أكثر من 800 عميل على مدار العشر سنوات الماضية وفى هذه المدونة أشارك معك خلاصة خبراتي وتجاربي في إدارة المشاريع على الإنترنت.

هل ترغب فى مشاركة رأيك مع الأخرين؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *