كيف ضاعفنا زيارات موقع محتوى بمعدل 350 ألف زيارة خلال 30 يوم فقط عن طريق KGR

[ad_1]

أهلاً بكم متابعى سيو صح ” الأوفياء ”
فى واحدة من المقالات التى تستحق الإنتظار

اليوم سأتحدث معكم عن دراسة حالة لأحد عملاء سيو صح [ موقع محتوى ] وكيف قمنا بمضاعفة زياراته من محركات البحث بمعدل 350 ألف زيارة خلال 30 يوم .


كيف ضاعفنا زيارات الموقع من محركات البحث عن طريق الـ KGR

لقد قمنا بمضاعفة زيارات موقع محتوى بمعدل 350 ألف زيارة خلال 30 يوم فقط عن طريق إتباع طريقة فعالة للغاية تدعى KGR وهى إختصار لـ

Keyword Golden Ratio

نسبة الكلمات المفتاحية الذهبية

وفى هذه المقالة سأشارك معكم بالتفصيل كيف قمنا بهذا الأمر حتى يمكنك فعل نفس الشئ فى موقعك ومضاعفة زياراته فى أسرع وقت ممكن وبدون الحاجة لبناء باك لينكس !


ما هى نسبة الكلمات المفتاحية الذهبية أو KGR ؟

الإجابة المختصرة : هى عدد مرات ذكر أى كلمة مفتاحية فى عناوين الصفحات على الإنترنت مقارنة بمعدل النقرات التى تحصل عليها من جوجل عند البحث على هذه الكلمة .

فكلما كان عدد مرات ذكر الكلمة المفتاحية فى عناوين الصفحات على الإنترنت قليل كلما كانت فرصة تصدر النتائج الأولى فى هذه الكلمة أكبر ولكى تفهم الأمر بشكل أكبر دعنى أضرب لك مثالاً توضيحياً :-

فى البداية سوف نستخدم موقع SEO Monitor لربط إحصائيات Google Analytics و Search Console ببعضهم البعض ومعرفة الكلمات المفتاحية التى يخفيها عنا جوجل Not Provided .

– بعد التسجيل وإضافة موقعك سيظهر لك فى خانة الـ Organic Traffic

كافة الكلمات المفتاحية التى يخفيها عنك جوجل كما هو موضح فى الصورة التالية :-

على اليسار ستظهر لك قائمة الكلمات التى قد تصل إلى مئات ألاف الكلمات على حسب قوة موقعك وحجم المحتوى المنشور به وكما ترى تظهر لنا جملة مفتاحية Long Tail مثل هذه الجملة

( رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة 2019 )

– يظهر على اليمين نسبة النقر CTR على نتيجة موقع محتوى
التى تظهر حينما يقوم المستخدمون بالبحث على هذه الكلمة وهى 7% فقط

– ترتيب الموقع Rank على هذه الكلمة المفتاحية وهو رقم 5

– عدد الزيارات Sessions التى حصل عليها الموقع من خلال هذه الكلمة خلال أخر 30 يوم وهو 813 زيارة !


هذه هى الكلمة المفتاحية وهذا هو عنوان الصفحة التى تظهر فى نتائج جوجل :-

كما ترى الكلمة المفتاحية ( رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة 2019 ) غير موجودة بعنوان المقالة من الأصل وبالتالى هذه الصفحة ليست أفضل إجابة لعملية البحث التى يقوم بها المستخدمون .

وهذا أحد أسباب حصولها على نسبة نقر 7% فقط لأن 93% من المستخدمين يعتقدون أنها لا تقدم ما يبحثون عنه وهنا يأتى دور الـ SEO !

الخطوة الأولى : عمل بحث على نسبة الكلمة المفتاحية الذهبية KGR

إدخل إلى جوجل وإكتب عملية البحث التالية ” allintitle: ” keyword وقم بمعرفة عدد الصفحات التى يظهر فى عنوانها الكلمة المفتاحية التى تستهدفها وفى حالتنا هذه العدد هو 0 لا يوجد !

نسبة النقرات التى يحصل عليها موقع محتوى من هذه الكلمة هو : 7%

عدد الصفحات التى تذكر هذه الكلمة فى عنوانها هو : 0

عدد الزيارات التى حصل عليها الموقع عند البحث على هذه الكلمة هو : 813

عدد عمليات البحث الشهرية على هذه الكلمة : 813*100 / 7 = 11614 عملية بحث

نسبة الكلمة المفتاحية الذهبية فى هذه الحالة فقط هى 0% لأنه لا يوجد أى صفحة على الإنترنت تستهدف الكلمة المفتاحية فى عنوانها والصفر بالنسبة لنا هو الرقم السحرى الذى نبحث عنه !

ولكن بغرض الشرح لنفترض أن عدد الصفحات التى تذكر الكلمة فى عنوانها هو 15 صفحة ستكون النسبة كالتالى : 15 × 7 / 100 = 1.05% هذه هى نسبة الـ KGR

كلما كانت النسبة أقل كلما كان أفضل فينصح دائماً ألا تزيد النسبة عن 15% حتى يمكنك تصدر النتائج الأولى على هذه الكلمة بمجرد نشرك محتوى جديد يستهدف الكلمة المفتاحية .



الخطوة الثانية : تنقيح المحتوى الذى يظهر فى النتائج عن طريق
Website Auditor أو كتابة مقالة جديدة

بعد تحميل البرنامج وتنصيبه قم بفتحه وإضافة رابط المقالة التى تظهر فى النتائج الخاصة بجوجل ثم أضف الكلمة المفتاحية الجديدة التى تستهدف تحسين ترتيبها فى جوجل كما فى الصورة التالية :-

بعد إنتهاء البرنامج من فحص الصفحة سيظهر لك تقييم للمقالة من 100 وإرشادات واضحة وبسيطة لتحسين الصفحة وتنقيحها لإستهداف هذه الكلمة بشكل مباشر :-

كما ترى التقييم هو 26.9 من 100 وهذه نسبة ضعيفة جداً ولكننا سنقوم بمعظم الإرشادات التى ينصح بها البرنامج طبقاً لفحصه العشر نتائج التى تتصدر النتائج فى هذه الكلمة .


بعد القيام بالتعديلات التى أوصها بها البرنامج وصلت النسبة إلى 93.2% …

إذا أردت أن تحسن المقالة أكثر وأكثر كما نفعل فى سيو صح سيكون عليك التوجه إلى خانة TF-IDF والتى نقوم فيها بتحسين المحتوى عن طريق الإضافة والحذف كلمة كلمة !

ملحوظة : فى بعض الأحيان يكون من الأفضل إنشاء مقالة جديدة تستهدف هذه الكلمة المفتاحية بمفردها وهذا يتوقف على طبيعة المقالة التى تظهر فى النتائج الخاصة بجوجل .


الخطوة الثالثة : الربط الداخلى على الكلمة الجديدة عن طريق Internlinks Manager

نستخدم فى الربط الداخلى بلاجن Internlinks Manager حيث أنه يمكننا من إجراء عملية ربط داخلى واسعة النطاق بشكل أوتوماتيكى بدون الحاجة للتعديل اليدوى خصوصاً فى المواقع الكبيرة .

بعد إضافة الـ Autolink سيقوم الـ Plugin بتعديل كافة صفحات الموقع والربط داخلياً على كلمة ” مكتب العمل ” بعنوان رابط به الكلمة المفتاحية المستهدفة كما هو موضح فى الصورة السابقة .


الخطوة الرابعة : أرشفة الصفحة عن طريق Inspect URL من Search Console .

بعد تعديل المقالة أو كتابة مقالة جديدة بها الكلمة المفتاحية الذهبية التى تستهدفها قم بالدخول إلى حساب موقعك على Search Console ثم قم بإضافة رابط المقالة إلى خانة Inspect URL

حتى تتأكد من أرشفة جوجل لها خلال أقرب وقت ممكن وبدء الحصول على المزيد من الزيارات والأرباح بدون الحاجة لبناء باك لينكس أو القيام بأى حملات مدفوعة !

بعد إعادة أرشفة المقالة تقدمت من المركز رقم 5 إلى المركز الأول ! :-


فى النهاية كل ما عليك فعله هو تكرار نفس هذا الأمر مع أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية التى تمتلك نسبة ذهبية وخلال 30 يوم فقط ستشاهد زيارات موقعك من محركات البحث تتضاعف !

إذا كان لديك موقع وترغب فى مضاعفة زياراته من محركات البحث عن طريق تطبيق هذه الطريقة المجربة وغيرها من الطرق الحصرية التى نستخدمها فى سيو صح تواصل معنا من هنا .


تقبلوا تحياتى

أحمد عزت

[ad_2]

Source link

Ahmed Ezat
المؤسس

مؤسس شركة سيو صح ومنصة كاتب لإنشاء المحتوى عن طريق الذكاء الإصطناعي، لقد قمت بتدريب أكثر من 20,000 شخص على تحسين المواقع فى محركات البحث وخدمنا فى سيو صح أكثر من 800 عميل على مدار العشر سنوات الماضية وفى هذه المدونة أشارك معك خلاصة خبراتي وتجاربي في إدارة المشاريع على الإنترنت.

هل ترغب فى مشاركة رأيك مع الأخرين؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *