[ مجرب 1 ] كيف تستفيد من الدومينات المنتهية للإرتقاء بنتائج موقعك فى جوجل

[ad_1]

أهلاً بكم متابعى سيو صح فى سلسلة [ مجرب ] التى أشارك معكم فيها أفكار ونصائح تمت تجربتها بالفعل وأثبتت فاعليتها على نتائج مواقع عملاء سيو صح .

فى هذه المقالة سأشارك معكم طريقة مجربة للإستفادة من الدومينات المنتهية بأفضل شكل ممكن وفى نفس الوقت التقليل من النفقات بشكل واضح بعدم شراء إستضافة أو محتوى مكتوب .

أولاً ما هى الدومينات المنتهية : هى دومينات لمواقع كانت فعالة فى وقت ما و حان موعد تسجيلها ولم يقم صاحبها بفعل ذلك وبالتالى أصبحت متاحة للتسجيل مرة إخرى للجميع .

ما الذى يميز الدومينات المنتهية : أن معظم هذه الدومينات حصلت خلال فترة عملها على باك لينكس وأوثورتى من مواقع مختلفة وبعضها كان يحصل على زيارات كبيرة بالفعل وهو ما يمكن إستغلاله بعد ذلك من طرفك .


من أين تحصل على الدومينات المنتهية ؟

هنالك العديد من الطرق التى يمكنك الحصول على دومينات إنقضى موعد تسجيلها وأصبحت متاحة للشراء مرة إخرى وفيما يلى سأقوم بتوضيحهم لك :-

1. أسواق الدومينات المنتهية مثل : Domcop

هذا الموقع يتيح لك الوصول إلى ألاف الدومينات المنتهية فى مختلف المجالات ويقوم بفلترتهم بعدد الباك لينكس الحاصلة عليها و الأوثورتى الخاص بالدومين وهل الموقع مؤرشف فى جوجل بالفعل أم لا وهذا واحد من أهم العوامل التى يجب أن تراعيها حتى لا تقوم بشراء دومين معاقب .

2 . مواقع مزادات الدومينات وأشهرهم : Godaddy Auctions

يمكنك الحصول على دومينات منتهية أيضاً عن طريق موقع مزادات جودادى الذى يوفر دومينات إنتهى تسجيلها ولكنه قبل أن يطرحها للبيع علناً لمستخدمى الموقع يتم طرحها لفترة داخل منصة مزادات جودادى التى يتوجب عليك الإشتراك بها سنوياً بمقابل مادى والمزايدة على الدومين الذى ترغب فى إقتنائه .

3 . مواقع الدومينات المنتهية المجانية مثل : Expired Domains

هذا الموقع يوفر لك قائمة بكل الدومينات المتاح تسجيلها حالاً من خلال خانة Deleted Domains ولكن يتوجب عليك فحص كل موقع ترغب فى شراءه على المواقع المتخصصة مثل Open Site Explorer و ahrefs للتحقق من الباك لينكس الخاصة به كما يجب عليك فحص أرشفته فى جوجل ومشاهدة تاريخ هذا الدومين والمجال الذى كان يعمل به مسبقاً عن طريق archive.org .


كيف تستفيد من الدومينات المنتهية بدون الحاجة لشراء إستضافة أو كتابة محتوى !

الخطوة الأولى : قم بالبحث عن دومين متعلق بمحتوى موقعك الذى ترغب فى الحصول على باك لينكس له وذلك عن طريق كتابة كلمة مفتاحية قريبة من مجال موقعك إن لم تكن فى نفس المجال بالظبط كما هو موضح فى المثال التالى لـ سيو صح :-

الخطوة الثانية : قم بفحص الباك لينكس الخاصة بالدومين الذى ترغب فى شرائه عن طريق الضغط كليك يمين على إسم الدومين ثم Moz Open Site Explorer كما هو موضح فى الصورة التالية :-

الخطوة الثالثة : تأكد من أن الباك لينكس الحاصل عليها الدومين متعلقة بمحتوى موقعك بمعنى أن فى حالتى يجب أن يكون الدومين حاصل على باك لينكس لها علاقة بالسيو أو الديجتال ماركتنج بشكل عام وهذا يمكنك معرفته عن طريق الكلمات المفتاحية الحاصل منها على الباك لينكس والصفحات الحاصل منها على الباك لينكس .

لأن هنالك بعض الدومينات تحصل على باك لينكس من مواقع ذات مجالات إخرى بغرض زيادة الأوثورتى فقط وهذا النوع من المواقع لا ينصح به مطلقاً ، كما أنه لا ينصح بأى موقع حاصل على باك لينكس من مواقع صينية أو يابانية أو بأى ترميز مختلف عن ترميز اللغة الإنجليزية ANSI .

الخطوة الرابعة : عملية إختيار الدومين المناسب قد تتطلب بعض الوقت فلا تشعر بالملل سريعاً من البحث عن الدومين المثالى فربما تقضى ساعات تبحث عن دومين واحد يساعدك على تحسين نتائج موقعك فى محركات البحث .

الخطوة الخامسة : شراء الدومين من Namecheap للحصول على خاصية إخفاء بيانات التسجيل من Whois

الخطوة السادسة : ربط الموقع بمدونة جديدة على بلوجر أو ووردبريس فى حالة توفر إستضافة مدفوعة .

الخطوة السابعة : قم بكتابة مقالة بها الكلمة المفتاحية التى ترغب التصدر فيها فى جوجل بالعنوان وقم بنقل محتوى من موقعك بالنص وإذا كان موقعك ووردبريس أو بلوجر قم بإستخدام نفس القالب المستخدم فى موقعك الرئيسى حتي يبدوا الموقعين متشابهين تماماً فى الشكل .

الخطوة الثامنة : قم بربط الموقع بمنصة Search Console وقم بعمل Fetch للصفحة الرئيسية حتى يعاد أرشفتها بالعنوان والوصف الجديد وإنتظر بضعة أيام حتى يتم مسح أرشفة الموقع القديمة من جوجل ولا يتبقى سوى الصفحة الرئيسية بعنوانها المطابق تماماً لعنوان موقعك الحالى .

بعد أرشفة جوجل للموقع بشكل ناجح أنت جاهز للخطوة الأخيرة وهى تحويل الدومين 301 إلى الصفحة التى ترغب فى التصدر فيها فى جوجل من لوحة تحكم الدومين على جودادى أو نيم تشيب .

* ينصح بتحويل الدومين إلى صفحة محددة داخل موقعك وليس إلى الصفحة الرئيسية

طريقة تحويل الدومين 301 على جودادى

طريقة تحويل الدومين 301 على نيم تشيب

الهدف من التحويل بعد أرشفة الدومين : حينما يتم تحويل دومين 301 محتواه مطابق لمحتوى الموقع المحول له وأخر تواجد له فى أرشيف جوجل كان بعنوان مطابق لعنوان موقعك الحالى يكون تأثير التحويل أقوى بكثير ويساعدك على الإرتقاء بنتائج موقعك بشكل أسرع .

فى النهاية إذا كان لديكم أى سؤال أو إستفسار

يمكنك طرحه فى صندوق التعليقات فى الأسفل

مع تحياتى

أحمد عزت

[ad_2]

Source link

Ahmed Ezat
المؤسس

مؤسس شركة سيو صح ومنصة كاتب لإنشاء المحتوى عن طريق الذكاء الإصطناعي، لقد قمت بتدريب أكثر من 20,000 شخص على تحسين المواقع فى محركات البحث وخدمنا فى سيو صح أكثر من 800 عميل على مدار العشر سنوات الماضية وفى هذه المدونة أشارك معك خلاصة خبراتي وتجاربي في إدارة المشاريع على الإنترنت.

هل ترغب فى مشاركة رأيك مع الأخرين؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *