كيف يمكن لبيع الدومينات واللوجوهات أن يحقق أرباح تصل إلى 2 مليون دولار

كيف يمكن لبيع الدومينات واللوجوهات أن يحقق أرباح تصل إلى 2 مليون دولار

تاريخ التحديث: 4 يناير 2019


أهلاً بكم أصدقاء سيو صح


فى هذه المقالة ولأول مرة داخل سيو صح سأتحدث معكم كل أسبوع عن ريادة الأعمال وفكرة شركة ناشئة أو Startup عالمية حققت نجاح مبهر حيث أقوم بالبحث والتدقيق حول أسباب النجاح ، الأرقام الحقيقية مقتبساً مباشرة من أصحاب هذه المشاريع ونتعرف سوياً كيف تمكنوا من العمل على إنجاح أفكارهم .


اليوم نتحدث عن فكرة تتمحور حول بيع الدومينات واللوجوهات فى سلة واحدة حيث يقوم الموقع الذى نتحدث عنه اليوم ببيع دومينات مميزة مصحوبة بهوية كاملة للموقع بأسعار فوق المتوسطة .


مؤسس موقع Brandroot





حديثنا اليوم عن موقع : Brand Root

مؤسس الموقع : Michael Rader

تم تأسيس الموقع عام : 2016

أرباح عام 2017 : 2 مليون دولار

معدل الزيارات الشهرية : 250 ألف









يستهدف الكلمات التالية فى محركات البحث :-


Brand Names

Brand Generator

Business Names Generator




كما ترى فى الصورة التى أمامك يقوم الموقع ببيع الدومين المميز مصحوب بلوجو مصمم خصيصاً للموقع كما تشمل عملية البيع توثيق للإسم واللوجو على منصة CognateCM التى تقوم بتوثيق المواقع وهوياتهم على الإنترنت وتحميها من السرقة أو النسخ وتتراوح أسعار الدومينات الموجودة على الموقع ما بين 2000 إلى 6000 دولار .




كيف نشأت الفكرة :-


يقول مايكل ريدر أنه كان يقوم ببيع بعض الدومينات المميزة التى يملكها على منصة Ebay من خلال خدمة الـ Auctions أو المزادات حيث كان يقوم ببيع الدومين لأعلى سعر ممكن وبالفعل نجح فى بيع العديد من الدومينات بأسعار ضئيلة لا تتخطى الـ 250 دولار .


وقتها شعر أن هذا من الممكن أن يكون بزنس موديل ناجح إذا تم تقديمه بشكل أفضل فحينما كان يقوم البعض ببيع الدومينات مصحوبة بلوجو ردئ على Ebay حتى يحصلون على سعر أفضل ، شعر مايكل أنه بإمكانه تقديم لوجوهات أفضل بكثير بل تقديم هوية كاملة والبيع بسعر أعلى .


وهذا بالظبط ما حدث حينما قام مايكل ببيع إحدى الدومينات التى كان يملكها بسعر 10,000 دولار حيث قام بإستغلال هذا المبلغ وبدأ فى إنشاء مشروعة الخاص تحت إسم Brandroot.com



كيف يحقق الموقع أرباح :-


يعتمد الموقع مصدرين للربح حيث أنه يعتمد على بيع دومينات ولوجوهات هو يملك حقوقها بالكامل مما يجعله يحصل على نسبة 100% من الأرباح الناتجة عن بيع هذه الأسماء .


المصدر الثانى هو سوق أو Marketplace متاح لأصحاب الدومينات المميزة الذين يرغبون فى بيعها بسعر عالى حيث يقومون بإضافة دوميناتهم إلى الموقع ويقوم Brandroot بتصميم الدومين عن طريق المصممين الذين يتعامل معهم ويحصل الموقع على نسبة 30% من كل عملية بيع لهذه الدومينات .



كيف يقوم مايكل بتسويق الموقع :-


إعتمد مايكل على البيانات الصحفية المدفوعة بشكل رئيسى حيث إعتمد على أحد الأشخاص الذين يعملون فى مجال الـ Public Relations قد وجده على لينكد إن لكى يساعده بنشر بيانات صحفية عن شركته فى مواقع كبيرة مثل Forbes, Inc, Entrepreneur , Godaddy وغيرهم مما ساعده على الوصول إلى الشريحة التى يستهدفها من رواد الأعمال والشركات الناشئة بشكل أسرع . كما يقوم بتسويق خدمته عن طريق إعلانات Google Search و الرد على رواد الأعمال والمهتمين على موقع Quora.com


أكبر تحدى يواجه موقع Brandroot.com :-


علي لسان مايكل يقول أن التسويق وبناء علاقة طويلة الأمد مع زوار الموقع هو أكبر تحدى يواجهه لعدم خبرته بهذا المجال حيث أنه لا يوجد مدونة فى الموقع أو طريقة واضحة للحصول على البريد الإلكترونى لزوار الموقع وإعادة البيع لهم عن طريق الـ Retargeting وخلافه .


وإلى هنا أصدقاء سيو صح نصل إلى نهاية هذه المقالة أتمنى أن تكون قد إستمتعتم بها وإلى اللقاء بإذن الله فى مقالات قادمة عن ريادة الأعمال وأفكار المشاريع الناجحة على الإنترنت


تقبلوا تحياتى أحمد عزت



2365 مشاهدة3 تعليق
logo blue seos7.png

منصة سيو صح بدأت عام 2013 وساعدت حتى الأن أكثر من 5 مليون شخص على فهم محركات البحث وإنشاء مواقع ناجحة على الإنترنت .

أفضل شركة سيو

  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
  • Pinterest
  • Tumblr Social Icon
  • Instagram